مشاكل شائعة + حلول

مساعدة الطلاب في فهم التحديات الجامعية وتقديم حلول عملية

مالية

إغلاق منصة ريتاج للطالب

اغلاق ريتاج بسبب تعهد او شيك راجع او توقيع القرض: يتفاجأ بعض الطلبة بإغلاق منصة ريتاج الخاصة بالتسجيل والمتابعة الأكاديمية, ويكون ذلك لأسباب مالية متعددة, منها تعهدات غير مسددة, شيكات …

الحل المقترح:

الحل حسب نوع المشكلة: إذا تم إغلاق ريتاج بسبب تعهدات او شيكات راجعة على الطالب مراجعة مدير المالية في الطابق …

أكاديمية

خطأ في العلامات الأكاديمية

في بعض الحالات قد يلاحظ الطالب وجود خطأ في علامته النهائية لمساق معين، سواء كان في احتساب العلامة، أو عدم إدخال علامة لجزء من التقييم، أو أي سبب آخر يؤثر …

الحل المقترح:

الخطوة الأولى: على الطالب التوجه إلى رئيس الدائرة التي يتبع لها المساق، وتقديم طلب مراجعة علامة بشكل رسمي. الخطوة الثانية: …

مالية

بعد دفع القسط الجامعي عدم ترصيد المبلغ في حساب الطالب

اذا تم الدفع عن طريق البنك ولم يتم ترصيد الدفعة على حسابك في ريتاج

الحل المقترح:

في حال قمت بدفع القسط الجامعي ولم يظهر في حسابك، يجب عليك أولاً الاحتفاظ بوصل الدفع الأصلي، ثم التوجه إلى …

أكاديمية

دخول الشعب المغلقة

في بعض الأحيان، يواجه الطلبة صعوبة في تسجيل مساق معين بسبب إغلاق الشعبة، مما يؤثر على خطتهم الدراسية، خاصة إذا لم يكن هناك بديل متاح أو في حال كان الطالب …

الحل المقترح:

في حال عدم وجود بديل وعدم تعارض مع برنامجك: يحق لك التقدم بطلب للالتحاق بالشعبة المغلقة، شريطة عدم وجود تعارض …

هل تواجه مشكلة؟

شاركها معنا وساعد الطلاب الآخرين في إيجاد حلول

شارك مشكلتك